غيوم بالاغ
كومان يصنع الفارق في بايرن ميونيخ
19, Dec

2018

عزيزي كينجسلي كومان.. حين كنت أتابعك في مباراة أياكس أمستردام من أمام التلفاز كنت أقفز من على الكرسي كلها ظهرت، ليس من الاستمتاع بالأداء لكن من الخوف.

كومان.. أنت في البايرن لست مجرد خليفة لفرانك ريبيري أو آريين روبين.. أنت الفارق بين اللاعب المحلي واللاعب الدولي.. أنت لاعب الطراز الأول الأفضل من حيث السرعة في العالم.. حتى أمام جادون سانشو في دورتموند أو محمد صلاح في ليفربول
ولم تتغير تلك الحالة خلال مباراة هانوفر، أشعر بالرعب كلما تمر من منافس وأشكر الله أن المنافسين لم يصلوا إلى قدمك.

إنني أعرف كم كان قاسيا الألم الذي كنت تعاني منه في الكاحل وفي أوتار القدم، وأنت بالفعل أعلنت أنك ستفكر في الاعتزال لو تكرر الأمر مرة ثالثة.

لقد مرت الأشهر الثلاثة والعملية وفترة التأهيل كفيلم أمامك، ولديّ شعور دائم بأنك أسرع من هذا العالم ومن البوندسليجا بكثير.

وأتمنى في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أن يبتعد عنك عنف فيرجل فان ديك، الذي حصل على بطاقة صفراء فقط بسبب تداخل عنيف على دينيس ميرتينز لاعب نابولي رغم استحقاقه للبطاقة الحمراء، وإن كان سيغيب عن ذهاب أنفيلد فإنه سيتواجد في الإياب، وستكون أنت أهم مصدر للقلق.

ولقد اشتكى مدرب البايرن السابق ومدرب نابولي كارلو أنشيلوتي بعد هذا التصادم من عدم الاعتماد على تقنية الفيديو في مباريات دور المجموعات.

لقد غاب مايكل بالاك وماركو ريوس عن كأسي العالم في 2010 و2014 توالياً بسبب الإصابات، لو لم تكن قد تعرضت للإصابة في فبراير ضد هيرتا برلين لكان البايرن هو بطل دوري أبطال أوروبا.

لقد أكد يوب هاينكس وقتها على افتقادك في دوري الأبطال، في الوقت الذي يمتلك فيه ريال مدريد جاريث بيل وليفربول محمد صلاح.

كومان.. أنت في البايرن لست مجرد خليفة لفرانك ريبيري أو آريين روبين.. أنت الفارق بين اللاعب المحلي واللاعب الدولي.. أنت لاعب الطراز الأول الأفضل من حيث السرعة في العالم حتى أمام جادون سانشو في دورتموند أو محمد صلاح في ليفربول.

تنتابني الخيالات السوداء حين أتخيل صلاح أو ماني أو فيرمينو يراوغون جيروم بواتينج، لكني لا أريد تخيل هذا.

* نقلاً عن صحيفة "بيلد" الألمانية
التعليقات
965+

عدد الحروف 300

أكثر الأخبار مشاهدة
أخبار ذات صلة
مقالات
تصويت
هل تتوقع نجاح برشلونة في استعادة نيمار من سان جيرمان ؟
نعم 38.89%
لا61.11%

Top